اهم النصائح لكتابة محتوى جيد لتحسين محركات البحث (السيو SEO)



يعد الحصول على حركة المرور العضوية جزءًا مهمًا من أي استراتيجية للتسويق الرقمي . وأفضل طريقة لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك هي الحصول على تصنيفات أفضل على Google. ستساعدك استراتيجية تحسين محركات البحث القوية في ذلك، ولكن هناك ما هو أكثر من مجرد تطبيق قواعد تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة على مدونتك. تعد كتابة تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا ضروريًا، وستضمن عدم إهمال تجربة المستخدم على صفحاتك. بعد كل شيء، تعد تجربة الصفحة أحد أهم عوامل التصنيف. إذا كنت تريد فهم كتابة تحسين محركات البحث (SEO) بشكل أفضل، فاستمر في القراءة

ما هي كتابة السيو؟

كتابة تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية كتابة المحتوى بهدف التصنيف على الصفحة الأولى لمحركات البحث مثل Google. يتم تحقيق ذلك من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة وإنشاء محتوى محسّن يلبي نية المستخدم . تستخدم Google، على سبيل المثال، “العناكب” التي تزحف إلى المحتوى لمعرفة ما يدور حوله. أثناء هذا الزحف، يتعلمون الكثير عن صفحة الويب من خلال اللغة المستخدمة فيها. تعمل كتابة تحسين محركات البحث (SEO) على تحسين المحتوى الموجود على الصفحة حتى تتمكن محركات البحث من الزحف إلى محتواها بسهولة أكبر والحكم عليه بشكل إيجابي. عندما يتم الحكم عليه بشكل أكثر إيجابية، يتم منحه مكانًا أفضل في برنامج SERP. إذا تم إنشاء المحتوى دون وضع تحسين محركات البحث (SEO) في الاعتبار، فقد لا يبدو مناسبًا لمحركات البحث، وقد لا تتمكن برامج الزحف حتى من معرفة موضوع الصفحة.

لماذا تعتبر الكتابة لتحسين محركات البحث (SEO) مهمة؟

تتم كتابة تحسين محركات البحث (SEO) للمساعدة في ترتيب المحتوى بشكل أفضل على Google. إذا لم يتم تحسين المحتوى، فسوف يظهر عدة صفحات مرة أخرى في البحث. ولماذا من المهم جدًا الوصول إلى تلك الصفحة الأولى؟ وجدت إحدى  الدراسات أن عدد النقرات التي تحصل عليها الصفحات لا يعتمد فقط على الوصول إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث، بل يعتمد أيضًا بشكل كبير على الوصول إلى أعلى مستوى ممكن في تلك الصفحة. يتم النقر على النتيجة الأولى في الصفحة الأولى  من قبل أكثر من 28%  من الأشخاص الذين يقومون بالبحث. بعد تلك النتيجة الأولى، تنخفض النسب المئوية مع كل نقطة في الصفحة. لذلك تحتاج إلى أن يكون موقعك من أولى النتائج التي يراها الأشخاص. تعد الكتابة من أجل تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا مهمًا أيضًا لأنها تقنية تسويقية تستمر طوال عمر موقع الويب الخاص بك. يقوم العديد من الأشخاص بعمل جيد مع إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، ولكن إذا توقفوا عن الدفع مقابل هذا الإعلان، فلن يعود ذلك يجلب حركة المرور. يستمر محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الجيد في العمل لموقعك على الويب بغض النظر عما تفعله لتسويق موقعك

ما هي أساسيات الكتابة SEO؟


تعد كتابة تحسين محركات البحث (SEO) أمرًا بسيطًا إلى حد ما، ولكن ليس من السهل دائمًا القيام بذلك. لا توجد صيغة سحرية لترتيب الأفضل في نتائج محرك البحث، ولكن هناك عدة أجزاء من خوارزمية جوجل التي نعرفها . يجب كتابة المحتوى مع أخذ هذه الجوانب في الاعتبار من أجل الحصول على تصنيف أفضل. أحد أهم جوانب كتابة تحسين محركات البحث (SEO) هو استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة. وهذا يعني معرفة ما يبحث عنه الأشخاص عندما يبحثون عن مواقع مثل موقعك. يتطلب ذلك من مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) إجراء بعض الأبحاث حول الكلمات الرئيسية وإنشاء قائمة بالكلمات والعبارات التي يجب تضمينها. من المهم أيضًا استخدام الكلمات ذات الصلة في المحتوى . وهذا يعني الكلمات التي تتناسب بشكل جيد مع الكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها. تبحث Google عما إذا كان هناك الكثير من الكلمات المرتبطة بالكلمات الرئيسية الرئيسية للتأكد من محتوى المحتوى. يُطلق على استخدام هذه الكلمات ذات الصلة اسم  الفهرسة الدلالية الكامنة ، وهي تساعد بشكل كبير في تحسين محركات البحث. تقوم برامج الزحف أيضًا بتقييم ما إذا كان المحتوى مكتوبًا للجمهور أم مخصص لتحسين محركات البحث فقط. لهذا السبب يتعين على مؤلفي النصوص الخاصة بتحسين محركات البحث (SEO) تجنب حشو الكلمات الرئيسية – أو وضع نفس الكلمات الرئيسية مرارًا وتكرارًا حتى لا يكون المحتوى ذا معنى بالنسبة للجمهور البشري. التوازن الذي يجب تحقيقه هو أن يجذب المحتوى القراء البشريين وكذلك عناكب محركات البحث. يعد استخدام اللغة المعقدة  عاملاً آخر في عمليات الزحف إلى محرك البحث. إذا كانت اللغة بسيطة للغاية وتستخدم عددًا قليلاً جدًا من الكلمات الفريدة، فلن يتم تقييمها على أنها ذات قيمة عالية. يجب أن تتدفق كتابة تحسين محركات البحث (SEO) بشكل جيد وأن تكون معقدة بما يكفي لنقل الكثير من المعلومات حول موضوعها أثناء استخدام اللغة بشكل طبيعي.

ما هو مؤلف الإعلانات SEO؟

 

 مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) هو شخص خبير في كتابة إعلانات تحسين محركات البحث (SEO). إنهم يعرفون كيفية تنفيذ أفضل ممارسات ومعايير تحسين محركات البحث كتابيًا والمساعدة في جذب الزيارات إلى مواقع الويب. وهم متخصصون في أنواع مختلفة من النسخ أيضًا، مثل صفحات المنتج ورسائل البريد الإلكتروني وأنواع أخرى من مواد التسويق والمبيعات. مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) ليس هو نفسه كاتب المحتوى التقليدي . بدلاً من التركيز على المقالات التعليمية أو الإعلامية، فإن مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) مخصص لتحويل العملاء المحتملين. ومع ذلك، قد يعمل فريق المحتوى معًا لتحقيق نفس الأهداف مثل كاتب المحتوى التقليدي وكاتب النصوص لتحسين محركات البحث. يمكنك العثور على مؤلفي إعلانات موهوبين لتحسين محركات البحث باستخدام WriterAccess! احصل على نسخة تجريبية مدتها 14 يومًا وتمكن من الوصول إلى أكثر من 15 ألف خبير مستقل.

ما هي المهارات التي يجب أن يتمتع بها كاتب الإعلانات SEO؟

 

 يجب أن يفهم مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) كيفية كتابة المحتوى بصوت فريد وأسلوب كتابة يتدفق بشكل جيد. يجب أن يعرفوا بالضبط من  سيكون الجمهور المستهدف  حتى يتمكنوا من أخذ ذلك في الاعتبار في طريقة كتابة النسخة. يحتاج مؤلف الإعلانات إلى معرفة ما تفعله المنافسة بنسخته، ويجب أن يكون قادرًا على إجراء بحث سريع ومعرفة ما يتطلبه الأمر للحصول على تصنيف جيد لصفحة المحتوى. يجب أن يكونوا قادرين على  الكتابة بنبرة مقنعة  حتى يتم تحويل النسخة، كما يحتاجون أيضًا إلى ما يكفي من الإبداع للتوصل إلى أفكار جديدة لموضوع المحتوى، خاصة للمدونات. سوف يفهم مؤلف النصوص الجيد لتحسين محركات البحث أيضًا أساسيات الفهرسة الدلالية الكامنة لتعزيز موضع المحتوى بشكل أكبر. يجب أن يكونوا قادرين على حزم النص بأكبر قدر ممكن من المعلومات لتوفير تجربة جيدة لكل من القراء وبرامج زحف محركات البحث. يتعين على مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) أيضًا أن يظل مطلعًا على جميع التغييرات الجديدة التي تم الإعلان عنها في خوارزميات محرك البحث. بشكل دوري، ستكون هناك  تغييرات في الخوارزمية  لجعل جانب واحد من المحتوى أكثر أهمية من ذي قبل. يتعين على مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) أن يظل مطلعًا على هذه التغييرات حتى يمكن دمجها في عمله.

الوصف الوظيفي لكاتب الإعلانات SEO

 

سيدرج منصب كاتب الإعلانات SEO المهارات والخبرة اللازمة للتأهل لدور معين في الشركة. في بعض الأحيان يكون الوصف الوظيفي لكاتب رقمي، أو كاتب محتوى تحسين محركات البحث (SEO)، أو كاتب محتوى ويب، أو متخصص في تحسين محركات البحث (SEO)، بدلاً من مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO). من المحتمل أن يطلب الوصف الوظيفي من شخص يفهم كيفية استخدام الأدوات الرقمية والتكيف معها لتعلم اتجاهات البحث والكلمات الرئيسية والتكتيكات الجديدة. وقد يطلب منك أيضًا معرفة كيفية كتابة محتوى محسّن لنتائج البحث. ستشمل العناصر الشائعة الأخرى في الوصف الوظيفي القدرة على فهم البيانات ودراستها، وتحسين التواجد الرقمي، وقياس فعالية حملات ومبادرات تحسين محركات البحث، وتحسين المحتوى الحالي.

10 قواعد كتابة تحسين محركات البحث يجب عليك اتباعها

 

 

1. اكتب للبشر اعرف جمهورك واكتب لهم.
تعد كتابة النصوص الخاصة بـ SEO جزءًا واحدًا فقط من SEO. جزء مهم آخر هو الروابط الخلفية . يجب أن يجذب المحتوى الذي تكتبه روابط خلفية من مواقع أخرى من أجل تحسين تحسين محركات البحث (SEO) الخاص به. لذلك، النسخة التي تكتبها يجب أن تكون مكتوبة لجمهور بشري أولاً. إذا بدا الأمر آليًا للغاية أو كان مليئًا بالكلمات الرئيسية، فستحتاج بعض المواقع إلى الارتباط به لاحقًا.

2. فهم خوارزمية جوجل فهم أحدث خوارزميات جوجل. باعتبارك أكبر محرك بحث، من المهم معرفة كيفية جذب المزيد من الزيارات إلى مدونتك. يقومون بتعديل خوارزمية البحث الخاصة بهم بانتظام بحيث يتم تصنيف الصفحات ذات الجودة الأفضل بشكل أعلى. تشعر Google بالقلق بشأن رغبتها في أن يكون محرك البحث فعالاً قدر الإمكان. عندما تفهم كل ما تبحث عنه محركات البحث، يمكنك تقديمه بشكل أفضل.

 3. تعرف على كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية يجب أن تعرف كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وكيفية اختيار أفضل الكلمات الرئيسية للمحتوى الذي تكتبه. يتضمن ذلك القدرة على تقييم مدى شعبية الكلمة الرئيسية وكيفية  اختيار الكلمات الرئيسية الطويلة . في كثير من الأحيان، يكون للكلمات الرئيسية لموضوع ما الكثير من المنافسة على الأماكن القليلة الأولى في نتائج محرك البحث. وهذا يجعل من الضروري البحث عن الكلمات الرئيسية التي تحتوي على حجم بحث أقل. يجب أن يكون مؤلف إعلانات تحسين محركات البحث (SEO) قادرًا على تقييم مقدار المنافسة لكل كلمة أو عبارة واختيار أفضلها لاستخدامها.

4. اكتب محتوى طويلًا تم وضع تحديث خوارزمية Google Panda 4.1 لمكافأة المحتوى الأطول والأكثر إفادة ولمعاقبة المحتوى الرقيق. القاعدة الأساسية الجيدة هي أن تحتوي كل صفحة على 1000 كلمة على الأقل من المحتوى عالي الجودة. قد لا تحتوي الصفحات الأقصر على تعقيد كافٍ للخوارزميات الحالية. تمنحك كتابة محتوى أطول أيضًا حرية تقديم المعلومات بعدة طرق مثل القوائم والجداول. تحتاج إلى تجميع الكثير من المعلومات في كل صفحة، كما أن وجود بعض الأساليب المتنوعة لعرض المعلومات يمكن أن يكون مفيدًا لكل من الأشخاص ومحركات البحث.

 5. اجعل كل جملة فريدة من نوعها خوارزميات محرك البحث جميعها تكافئ المحتوى الفريد. إذا تم نسخ أجزاء من الصفحة من صفحة ويب أخرى، فقد يتم وضع علامة عليها كرسالة غير مرغوب فيها وتعطي تصنيفًا سيئًا. يمكن أن يساعدك استخدام مواقع مثل Copyscape في التأكد من أن كل جزء من نسخة SEO الخاصة بك فريد من نوعه. إذا وجدت أي نسخ مكررة، فأعد صياغة تلك الأجزاء مع الحفاظ على النسخة تبدو طبيعية.

 6. استخدم الكلمات ذات الصلة تبحث أحدث الخوارزميات عن الكلمات الشائعة المصاحبة للكلمات الرئيسية التي تستخدمها. يتيح ذلك لمحرك البحث معرفة أن المحتوى يتعلق بالفعل بهذا الموضوع. ليس من الضروري عادة البحث عن الكلمات المصاحبة التي يجب استخدامها، لأنها بشكل عام الكلمات الأساسية التي قد يستخدمها شيء ما حول هذا الموضوع. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام هذه الكلمات المصاحبة، فادرس الفهرسة الدلالية الكامنة واستخدم تلك المعرفة.

7. الارتباط بمواقع عالية الجودة يعد استخدام الروابط كاستشهادات للمعلومات طريقة شائعة لإظهار مصدر المعلومات. ومع ذلك، يجب ألا يستخدم موقعك معلومات من مواقع منخفضة الجودة. إذا كانت لديك روابط لمواقع غير مرغوب فيها، فسيتم افتراض أن المعلومات الموجودة على صفحتك غير مرغوب فيها أيضًا. قم دائمًا بالارتباط بمواقع الويب رفيعة المستوى والتي تحظى بشعبية كبيرة في حد ذاتها. الهدف العام لمحركات البحث هو إتاحة المعلومات الجيدة للجميع. عندما ترتبط بمواقع جيدة، فإنك تظهر لمحركات البحث أنك متصل بمواقع أخرى وأنك تحصل على معلوماتك من مواقع مفيدة.

8. استخدم أنواع المحتوى المتنوعة قد تتضمن صفحة الويب الرائعة عددًا من الطرق المختلفة لنقل المعلومات. تتضمن هذه غالبًا أنواعًا أخرى من الوسائط لإجراء نسخ احتياطي للمعلومات الموجودة في النص وتوسيعها. يعد استخدام مقاطع الفيديو الموجودة على الصفحة أمرًا ممتازًا لهذا الغرض. يعد استخدام الصور المفيدة مفيدًا أيضًا للقراء. قد يكون من الصعب على الأشخاص قراءة الكثير من النص الرمادي. تقسيمها يجعلها تتدفق بشكل أفضل وتسمح بقراءة أسهل.

9. اكتب المعلومات التعريفية يحتاج كل جزء من المحتوى إلى علامات وصفية ووصف تعريفي. يتيح ذلك لمحركات البحث عرض وصف مختصر للمحتوى الذي قمت بإنشائه. تحتاج أيضًا إلى علامة عنوان سيتم عرضها كعنوان للصفحة. ويجب ألا يزيد هذا عن  70 حرفًا . هذا هو الحد الأقصى المسموح به للعناوين بواسطة Google. يجب ألا يزيد الوصف التعريفي عن 160 حرفًا. إذا لم تكن على دراية بأساسيات HTML، فتعلم بعض الأساسيات حتى تتمكن من إنشاء هذه الأجزاء القيمة للمحتوى الخاص بك
.
 10. استخدم الكثير من العناوين الفرعية بغض النظر عن مدى ضيق موضوعك، يمكن تقسيمه إلى عناوين فرعية. يتيح لك هذا أيضًا وضع كلماتك الرئيسية في مكان بارز. تساعد العناوين الفرعية على تقسيم النص، وتسهل على القراء العثور على المعلومات الدقيقة التي يبحثون عنها. عند كتابة تحسين محركات البحث، عليك أن تأخذ في الاعتبار الأهداف المحددة لاستراتيجيتك وعوامل التصنيف لمحركات البحث. ومع ذلك، فإن كتابة المحتوى هي عملية لتلبية طلب المستخدم أكثر بكثير من متطلبات تحسين محركات البحث. عندما تقدم تجربة مؤهلة وفريدة من نوعها لقراءة الصفحة وزيارتها، بمحتوى عالي الجودة، فإنها تفضل تلقائيًا موضع صفحتك في SERPs. يجب أن تكون استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) ناضجة حتى تعمل بشكل جيد. قم بإجراء تقييم نضج تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بنا  وحدد مكان تركيز الجهود للتطور إلى المرحلة التالية على منحنى النضج!

4 نصائح لتعلم كتابة تحسين محركات البحث

 حتى لو كان لديك موظفين داخليين أو فريق من المستقلين الموهوبين لمساعدتك في المهمة الشاقة المتمثلة في ملء موقع الويب الخاص بك بكتابة مذهلة لتحسين محركات البحث، فلا يزال من المهم أن تفهم الأساسيات بنفسك. لحسن الحظ، تعلم الحبال ليس معقدًا كما قد يبدو للعديد من المبتدئين. هنا بعض النصائح لتساعدك على البدء.
1. فهم أهداف كتابة تحسين محركات البحث (SEO). لن تكون أي شركتين متشابهتين تمامًا عندما يتعلق الأمر بالنتيجة المرجوة لاستراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بهما. لكن بعض الأهداف عالمية، لذا فإن كل جهد لتعلم كتابة تحسين محركات البحث (SEO) يجب أن يبدأ بفهم كامل لما هي عليه. أحد أهم هذه الأمور هو مساعدة روبوتات الزحف في محركات البحث في العثور على موقعك وفهرسته بشكل صحيح حتى يتمكن من الحصول على تصنيف أفضل لمصطلحات البحث ذات الصلة، لذا ابدأ من هنا. افهم العبارات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها واستخدمها في المجالات المهمة للمحتوى الخاص بك لتحسين التحسين. تتضمن الأمثلة عنوان URL الخاص بك وعنوان تحسين محركات البحث (SEO) والعناوين (حيثما كان ذلك مناسبًا). تأكد من رشها بشكل طبيعي في جميع أنحاء محتوى المحتوى الخاص بك أيضًا.
 2. اجعل المحتوى الخاص بك جذابًا أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من المبتدئين في مجال كتابة تحسين محركات البحث هو الإفراط في التركيز على ما يعتقدون أن محركات البحث تريد رؤيته. ما يجب عليك فعله هو الكتابة مع مراعاة احتياجات القراء من البشر. تتمثل مهمة Google في تقديم نتائج البحث للباحثين عن المعلومات والتي ستجيب فعليًا على أسئلتهم وتلبي احتياجاتهم. تتضمن العناصر الرئيسية التي تأخذها محركات البحث في الاعتبار عند تقييم صفحة ويب سهولة القراءة والتنسيق . بمعنى آخر، الكتابة للبشر هي كتابة لمحركات البحث.
 3. البقاء على اطلاع على اتجاهات تحسين محركات البحث (SEO). إن كتابة محتوى رائع يساعدك على إحراز تقدم نحو تحقيق أهداف تحسين محركات البحث (SEO) ليس هو الشيء الذي تتعلم القيام به مرة واحدة فقط. محركات البحث والاتجاهات الاجتماعية وتقنيات تحسين محركات البحث تتغير وتتطور باستمرار، لذا فإن الكتابة الجيدة لتحسين محركات البحث تفعل الشيء نفسه. كن دائمًا على دراية بأحدث التغييرات في خوارزمية Google وأذواق مستخدمي الويب الحاليين عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الخاص بهم. قم بتحديث أسلوبك المفضل في كتابة تحسين محركات البحث وفقًا لذلك.
4. تتبع النتائج وقياسها إذا لم تقم بتتبع نتائجك عندما يتعلق الأمر بجهودك في كتابة تحسين محركات البحث، فلن يكون لديك طريقة دقيقة لمعرفة ما إذا كنت تحرز تقدمًا نحو أهدافك طويلة المدى. لذا، تابع بعناية كيفية أداء كل قطعة من قطعك. اختبر تقنيات جديدة من خلال تتبع النتائج التي تحصل عليها أيضًا. أنت تريد التأكد من أن أي شيء جديد تجربه هو في الواقع أكثر فعالية مما كان يناسبك من قبل، إن لم يكن أكثر من ذلك.

6 أفضل ممارسات كتابة تحسين محركات البحث

تعد الأصالة أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بإنشاء كتابة تحسين محركات البحث (SEO) التي تبرز حقًا وتحافظ على تفاعل القراء، وكذلك الفهم الصحيح لأفضل ممارسات كتابة تحسين محركات البحث (SEO). فيما يلي بعض الأمثلة الخالدة التي يجب وضعها في الاعتبار.

1. اكتب دائمًا محتوى يركز على الإنسان يتحسن محرك البحث Google وبقية محركات البحث طوال الوقت في اكتشاف المحتوى عالي المستوى الذي يرضي مستخدميه . إنهم يعرفون بالتأكيد الفرق بين المحتوى المحشو بالكلمات الرئيسية والمصمم للتلاعب ببرامج البحث والمحتوى الحقيقي الذي يبدو طبيعيًا والمكتوب للأشخاص. لذا، اكتب دائمًا مع وضع القراء البشريين في الاعتبار . نعم، جزء من هذا يتعلق باستخدام الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي ومقتصد. ولكنه يتعلق أيضًا بتغيير المحتوى الخاص بك لإرضاء جمهورك. على سبيل المثال، اهدف إلى نشر مزيج جيد من المحتوى الترويجي والمقالات الإعلامية وأخبار الصناعة والمزيد.
2. انتبه جيدًا لعناوينك الرئيسية ضع في اعتبارك أنه حتى لو حقق المحتوى الخاص بك أعلى تصنيفات SERP التي تبحث عنها، فإن القراء المحتملين لا يزالون بحاجة إلى تحديده من جميع الخيارات الأخرى والنقر عليه. العنوان الخاص بك هو أفضل ما يمكنك فعله لترك انطباع أول جيد بما يكفي لكسب نقرة فعلية. العناوين الجيدة تكون قصيرة ومباشرة في صلب الموضوع بينما لا تزال تعطي للقارئ فكرة قوية عن موضوع الصفحة. انتبه إلى بياناتك التعريفية أيضًا، فهذه هي فرصتك لتوفير أي سياق إضافي قد يحتاجه شخص ما لاتخاذ قرار.

3. قم دائمًا بتنظيم مشاركاتك في معظم الحالات، لن يقرأ القراء المحتوى الخاص بك بإخلاص من البداية إلى النهاية، خاصة إذا وصلوا إلى الصفحة في المقام الأول بحثًا عن إجابة سريعة. ومع ذلك، كلما كان من الأسهل عليهم فحص الصفحة بحثًا عن ما يريدون، كلما كان أداء المحتوى الخاص بك أفضل من وجهة نظر تحسين محركات البحث. استخدم العناوين الغنية بالكلمات الرئيسية لتنظيم المحتوى الخاص بك ومساعدة محركات البحث في تحديد مدى جودة تناول مقالتك للموضوع. استخدم جملًا قصيرة وفقرات أصغر لتعزيز إمكانية الوصول . تعد الخيارات مثل القوائم ذات التعداد النقطي وعلامات الاقتباس والرسومات التكميلية مفيدة أيضًا لأغراض المسح الضوئي.

4. أضف الصور كلما أمكن ذلك الناس مخلوقات بصرية، خاصة في هذه الأيام، لذا فإن إضافة الصور المناسبة إلى المحتوى الخاص بك تعد طريقة رائعة لإضافة المزيد من الجاذبية. وهو أيضًا شيء يتوقع الناس رؤيته في هذه المرحلة، مما يعني أن منشوراتك قد تبدو في الواقع غير مكتملة لبعض القراء إذا كانوا يفتقرون إلى الصور. لديك الكثير من الخيارات فيما يتعلق بكيفية استخدام الصور لجعل كتابتك الخاصة بـ SEO تغني. يمكنك إضافة صور مخزنة محسنة تناسب موضوعك أو إضافة قيمة معلوماتية باستخدام الرسوم البيانية أو المخططات أو الرسوم البيانية. وبالطبع، يمكنك إنشاء صورك الأصلية لتتماشى مع منشوراتك.
5. قم بتوسيع نطاق وصولك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من الطبيعي أن يكون الاهتمام والهدف الأكبر في كتابة تحسين محركات البحث (SEO) هو ظهور محرك البحث. لكن لا تقلل من شأن الزخم الهائل الذي يمكن أن توفره وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركاتك أيضًا. تذكر أن الهدف هو الوصول إلى جمهورك المستهدف أينما يكونون منفتحين على مقابلتك، وهم بالتأكيد يقضون أوقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. لذا تأكد من مشاركة محتوى موقعك عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. واجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان على القراء لمشاركته أيضًا. ضع أزرار المشاركة على جميع مقالاتك المكتوبة حول تحسين محركات البحث، ليس فقط لتذكير الأشخاص بالمشاركة ولكن لتبسيط عملية القيام بذلك.
6. الاستعانة بخبراء للمساعدة يختلف كل مسوق رقمي في كيفية تعامله مع كتابة تحسين محركات البحث للموقع المسؤول عنه. قد يكتب البعض على الأقل جزءًا من المحتوى الخاص بهم. ولكن حتى في هذه الحالة، فإن الحصول على المساعدة المناسبة أمر لا بد منه. للحصول على أفضل النتائج، قم بتجميع مجموعة من أعضاء الفريق أو المستقلين أو كليهما الذين يمكنهم المساعدة في تزويدك بالكثير من المحتوى عالي المستوى الذي يتوافق مع أهدافك واستراتيجية إنتاج المحتوى.

 4 أفضل النصائح لتكون كاتب إعلانات SEO ناجحًا

الآن بعد أن عرفت المزيد عن ماهية مؤلف النصوص الخاصة بتحسين محركات البحث (SEO) وماذا يفعلون، دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتصبح أكثر نجاحًا في مهنة كتابة النصوص الخاصة بتحسين محركات البحث (SEO).

1. اكتب للناس في كثير من الأحيان، ينشغل مؤلفو نصوص تحسين محركات البحث (SEO) بالكلمات الرئيسية وأفضل الممارسات لدرجة أنهم ينسون أن محركات البحث تعمل على مساعدة الأشخاص في العثور على ما يحتاجون إليه. هذا يعني أنك بحاجة إلى فهم كيفية الكتابة للناس. عندما تكتب للأشخاص وتتأكد من أن المحتوى الخاص بك مناسب للقارئ، يمكنك الحصول على تصنيف أعلى من مجرد الكلمات الرئيسية وحدها.

 2. أضف قيمة للنسخ فكر في الأمر: إن تحسين محركات البحث (SEO) يتعلق بمحركات البحث. والناس لا يتوجهون إلى محركات البحث يريدون العثور على مقالات ومصادر لا تساعدهم. لذلك، إذا كنت ترغب في تحقيق أداء جيد في كتابة النصوص الخاصة بتحسين محركات البحث، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يمكنك إضافة قيمة إلى النسخة التي تقوم بإنشائها. بدءًا من أوصاف المنتج وحتى صفحات الويب ومراجعة الرسائل، يجب عليك إنشاء قيمة أكبر فيما تفعله مقارنة بمنافسيك.

3. فهم اتجاهات تحسين محركات البحث المتغيرة يعد تحسين محركات البحث (SEO) مجالًا يتطور باستمرار، لذا تحتاج إلى التأكد من أنك تظل على اطلاع دائم بالاتجاهات وأفضل الممارسات. إن نفس الأساليب التي خدمت مؤلفي تحسين محركات البحث (SEO) جيدًا قبل ثلاث سنوات ليست هي تلك التي تستخدمها اليوم أو التي ستستخدمها بعد ثلاث سنوات في المستقبل. سيساعدك الاشتراك في المنشورات ومشاهدة تحديثات وأحداث Google ومراقبة الاتجاهات على البقاء في الطليعة.

4. أسس سلطتك يدور أحد الجوانب الأساسية في خوارزمية Google حول سلطة مصدر الترتيب. لتأمين تصنيف عالٍ وتعظيم تأثير المحتوى الخاص بك، يعد إنشاء هذه السلطة المهمة أمرًا أساسيًا. إحدى الطرق الفعالة لتحقيق ذلك هي من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية وتحديد الفجوات المعرفية التي يمكنك سدها. من خلال دمج التعريفات والكلمات الرئيسية ذات الصلة في بنية موقع الويب الخاص بك، يمكنك البدء في وضع نفسك كسلطة وتعزيز إمكانات التصنيف الخاصة بك. قد يكون العثور على كاتب النصوص المناسب لتحسين محركات البحث (SEO) أمرًا صعبًا، ولكن فهم أهمية كتابة النصوص الخاصة بتحسين محركات البحث (SEO) لعملك أمر حيوي. إذا كنت تبحث عن كاتب نصوص موهوب ومستقل لتحسين محركات البحث يمكنه تقديم خدمات استثنائية ومساعدتك في تحقيق أهداف تحسين محركات البحث الخاصة بك، فلا تبحث سوى عن WriterAccess. اكتشف فريقك المذهل التالي من منشئي المحتوى الخبراء من خلال الاشتراك في نسخة تجريبية مدتها أسبوعين مع WriterAccess. ستندهش من التأثير الإيجابي الذي أحدثته على تصنيفات SERP ومدى وصولك واستراتيجية المحتوى الشاملة.